يمكن أن تكون الأذاعة على شكل برنامج مباشر عالهواء ، مذيعة تستقبل مشاركات الجمهور (قران......حديث......نشيد..... .مشاركة خارجية_انجليزي_............. فاصل اعلاني.............هدية البرنامج_قصيدة،ضيف غالي ..............
و ممكن أنه يكون مثل حل للمشاكل و يسحبون أسماء المعلمات اللواتي يحلن المشاكل المطروحة
و شكل آخر مسرحية كلامية ................مسرحية صامتة .................. مسابقات
مثال للمسابقات:
استخرجي من السلة التي أمامك شيئا يبدأ بالحرف .........
رتبي الأدوات التي أمامك حسب الأحرف الأبجدية
أذكري خمسة أشياء توجد في الحافلة
ان تكون الإذاعة على شكل بريد
أي أن يوضع صندوق وتوضع فية الرسائل
ومن ثم تأتى طالبة فتسحب ظرف وتقرأ مافية
بشرط أن يكون الموضوع جاهز ومعد ومنظم من قبل
وتكون فية نقاشات بين الطالبات
انا والله عندي فكره للاذاعه قد سووها عندنا بالمدرسة
وهي ان تكون على شكجمعتها من مواقع عديده
فكرة تقديم برنامج اذاعى
ممكن عن طريق بائع الزهور بائعة
قمثلا يمسك باقة من الزهور ويقول انا بائع الزهور
من يشترى زهرة
فياتي احد الطلاب من بين الصفوف ( متفق معه مسبقا )
انا اشترى زهرة القران الكريم ( ويقرا بعض الايات )
ثم ينادي بائع الزهور مرة اخرى
وياتى طالب اخر ويقول انا ساشترى زهرة الحديث الشريف
وهكذا
حسب ما تريد ان تقدمه في اذاعتك
يمكن عمل برنامج اذاعي بشكل لعبة وهي
فريق عمل البرنامج الاذاعي ( الأم..قرآن.. حديث..حكمة..نشيد..........الخ بالاضافة الى طالبتين زيادة )
الجميع يلعبون مع أمهم في حيز معين ثم يشاهدون الذئب قادما نحوهم
يبدأون بالصراخ جانا الذيب جانا الذيب ثم يختبئون خلف أمهم مشكلين طابور يبدأ بالام ثم القرآن .................الخ
الذئب..آنا الذيب باكلكم
الام..آنا الأم بحميكم
تكرر هذه العبارة 2 او 3 مرات
الذئب: عندك بنت صغيرونه
الأم :عندي
الذئب خليني اشوفها
تطلع البنت من خلف امها ويتلذذ الذئب لأكلها
ثم يسألها : عندك شي بتسمعيني اياه ولا باكلك
البنت تقوله بسمعك سورة كذا كذا وتسمعه وبالاخير يقولها خلاص ريحتيني ما باكلك
ويرجع الذيب للأم آنا الذيب باكلم
والام تقول وآنا الام بحميهم
وهكذا لغاية ما تخلص الفقرات كلها ...وطبعا ممكن يتخلل هذه الفقرات طالبات ما يسمعوه شي فيكون نصيبهم الأكل .....يركض وراهم ويمسكهم ويخليهم جنبه
ممكن أيضا تسوون اذاعة حلوة
فكرتها...
بنت الملك مريضة..
يخرج الحاجب وينادي يا أهل المدينة بنت الملك مريضة..فمن يستطيع شفاؤها ..له دنانير ذهبية
يأتي الطبيب الأول ويكشف عليها بسماعته وينصحها بقراءة القرآن ويقرأ عليها سورة
ثم يأتي الطبيب الثاني وينصحها بذكر الله وييقرأ عليها حديث نبوي شريف
وهكذا...
في نهاية الاذاعه تقف البنت وتصرخ فرحة لقد شفيت ..
وبس...
ثم يوزع الملك الدنانير على الاطباء جميعهم
لماذا لا نجرب فكرة ( مقدمين للبرنامج ) بدل من مقدم واحد
يتناوبون الحديث والتقديم ، ويطرحون جمل مفيده ومسليه بين الفقراتل نشره اخبار مثل المقدمه حقت الاذاعه هي مقدمه النشره
وبعدين تقول فاصل وتقرء وحده من الطالبات قران مثلا
انا مو مفتكرتها مره بس تقريبا زي كذا وصاحبه الموضوع تكون هي المراسله واذا فيه موضوع ثاني يكون يكون لقاء مثلا برى الاستديو بنفس هذي الطريقه
و ممكن أنه يكون مثل حل للمشاكل و يسحبون أسماء المعلمات اللواتي يحلن المشاكل المطروحة
و شكل آخر مسرحية كلامية ................مسرحية صامتة .................. مسابقات
مثال للمسابقات:
استخرجي من السلة التي أمامك شيئا يبدأ بالحرف .........
رتبي الأدوات التي أمامك حسب الأحرف الأبجدية
أذكري خمسة أشياء توجد في الحافلة
ان تكون الإذاعة على شكل بريد
أي أن يوضع صندوق وتوضع فية الرسائل
ومن ثم تأتى طالبة فتسحب ظرف وتقرأ مافية
بشرط أن يكون الموضوع جاهز ومعد ومنظم من قبل
وتكون فية نقاشات بين الطالبات
انا والله عندي فكره للاذاعه قد سووها عندنا بالمدرسة
وهي ان تكون على شكجمعتها من مواقع عديده
فكرة تقديم برنامج اذاعى
ممكن عن طريق بائع الزهور بائعة
قمثلا يمسك باقة من الزهور ويقول انا بائع الزهور
من يشترى زهرة
فياتي احد الطلاب من بين الصفوف ( متفق معه مسبقا )
انا اشترى زهرة القران الكريم ( ويقرا بعض الايات )
ثم ينادي بائع الزهور مرة اخرى
وياتى طالب اخر ويقول انا ساشترى زهرة الحديث الشريف
وهكذا
حسب ما تريد ان تقدمه في اذاعتك
يمكن عمل برنامج اذاعي بشكل لعبة وهي
فريق عمل البرنامج الاذاعي ( الأم..قرآن.. حديث..حكمة..نشيد..........الخ بالاضافة الى طالبتين زيادة )
الجميع يلعبون مع أمهم في حيز معين ثم يشاهدون الذئب قادما نحوهم
يبدأون بالصراخ جانا الذيب جانا الذيب ثم يختبئون خلف أمهم مشكلين طابور يبدأ بالام ثم القرآن .................الخ
الذئب..آنا الذيب باكلكم
الام..آنا الأم بحميكم
تكرر هذه العبارة 2 او 3 مرات
الذئب: عندك بنت صغيرونه
الأم :عندي
الذئب خليني اشوفها
تطلع البنت من خلف امها ويتلذذ الذئب لأكلها
ثم يسألها : عندك شي بتسمعيني اياه ولا باكلك
البنت تقوله بسمعك سورة كذا كذا وتسمعه وبالاخير يقولها خلاص ريحتيني ما باكلك
ويرجع الذيب للأم آنا الذيب باكلم
والام تقول وآنا الام بحميهم
وهكذا لغاية ما تخلص الفقرات كلها ...وطبعا ممكن يتخلل هذه الفقرات طالبات ما يسمعوه شي فيكون نصيبهم الأكل .....يركض وراهم ويمسكهم ويخليهم جنبه
ممكن أيضا تسوون اذاعة حلوة
فكرتها...
بنت الملك مريضة..
يخرج الحاجب وينادي يا أهل المدينة بنت الملك مريضة..فمن يستطيع شفاؤها ..له دنانير ذهبية
يأتي الطبيب الأول ويكشف عليها بسماعته وينصحها بقراءة القرآن ويقرأ عليها سورة
ثم يأتي الطبيب الثاني وينصحها بذكر الله وييقرأ عليها حديث نبوي شريف
وهكذا...
في نهاية الاذاعه تقف البنت وتصرخ فرحة لقد شفيت ..
وبس...
ثم يوزع الملك الدنانير على الاطباء جميعهم
لماذا لا نجرب فكرة ( مقدمين للبرنامج ) بدل من مقدم واحد
يتناوبون الحديث والتقديم ، ويطرحون جمل مفيده ومسليه بين الفقراتل نشره اخبار مثل المقدمه حقت الاذاعه هي مقدمه النشره
وبعدين تقول فاصل وتقرء وحده من الطالبات قران مثلا
انا مو مفتكرتها مره بس تقريبا زي كذا وصاحبه الموضوع تكون هي المراسله واذا فيه موضوع ثاني يكون يكون لقاء مثلا برى الاستديو بنفس هذي الطريقه
الثلاثاء يناير 04, 2011 12:03 pm من طرف أحمد العصلاني
» ديننا دين العمل
الجمعة نوفمبر 05, 2010 10:02 am من طرف ايمن زايد.
» صلاة ودعاء
الجمعة نوفمبر 05, 2010 8:41 am من طرف ايمن زايد.
» واجبات الأسبوع السابع من 29/11 :4/:12
الجمعة نوفمبر 05, 2010 7:27 am من طرف ايمن زايد.
» المذكرة العلادية لطلاب الصف الثالث
الخميس أكتوبر 28, 2010 9:02 pm من طرف ايمن زايد.
» واجبات الأسبوع السادس من 22 / 11 : 25 / 11
الخميس أكتوبر 28, 2010 8:54 pm من طرف ايمن زايد.
» القرد الطبيب
السبت أكتوبر 16, 2010 12:23 pm من طرف ايمن زايد.
» سورة النبأ 31__40
الجمعة أكتوبر 15, 2010 11:22 am من طرف ايمن زايد.
» سورة النبأ 6___16
الجمعة أكتوبر 15, 2010 11:18 am من طرف ايمن زايد.