السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي في المنتدى هذه بعض الأفكار لتقديم الإذاعة المدرسية والتي أتمنى أن تنال إعجابكم فقد لاحظت ان الإذاعة غالبا ما تأخذ الطابع الإلقائي إلى حد ما إلا ماندر ومن هذه الافكار:
- أن تقدم الإذاعة على أنها محطة بث إذاعي وذلك بأن يكون من يقدم الإذاعة يعمل كمذيع لهذه المحطة أما الذين يقرأون المواضيع تكون فقراتهم على شكل استوديو له عدة أركان بحسب مواضيع الإذاعة ويقدم المذيع الأركان على أنهم زملائه في الاستوديو ومن الممكن أن يستضيف أحد الأركان خبير غذائي مثلا ويقوم أحد الطلاب بهذا الدور حيث يحمل موضوع عن الغذاء مثلا ويناقشه على شكل حواري..
- أن لا ينحصر تقديم الإذاعة على شخص واحد فقط وإنما من الممكن أن تكون المقدمة للمواضيع على شكل حوار بين اثنين هما اللذان يقدما البرنامج الإذاعي وينتهي الحوار بسؤال تكون إجابته مع صاحب الموضوع.
-ان يكون جميع المشتركين في الإذاعة حلقة يقدمون من خلالها الإذاعة على أنها مجلس فيه معلومات قيمة يناقشها أصحاب المواضيع والأفضل أن يكون الرنامج الإذاعي عن عدة فروع لموضوع واحد ليتوفر الترابط بين الحوارات.
-أن لا يكون هناك مقدم أساسي لبرنامج الإذاعة وإنما كل من يقرا موضوعه يعلن عن الموضوع الذي يليه والذي يليه يعلن عن من بعده وهكذا.
-لابد من تزويد الإذاعة بمشاهد تمثيليه تجذب الطلاب .
- يمكن أن تكون الإذاعة كلها عن مدينه من بلادي يتحدث فيها الطلاب عن أحد مدن المملكة .
-إذا أردت أن يستمع الطلاب للإذاعة فضع تنويها في بدايتها بأنه سيتم طرح سؤال إجابته في مضمون أحد المواضيع التي تقرأ اليوم في الإذاعة وهنالك جائزة قيمه لمن يجيب عليه وخصص صندوقا تجمع فيه الإجابات ويفرز الصحيح منها وفي الأسبوع التالي تسحب إجابة من الإجابات ويكرم صاحبها
هذه بعض الافكار التي تزيد من الأسلوب الجمالي في العرض وتجذب الطلاب ونعدكم بالمزيد إنشاء الله
إخواني وأخواتي في المنتدى هذه بعض الأفكار لتقديم الإذاعة المدرسية والتي أتمنى أن تنال إعجابكم فقد لاحظت ان الإذاعة غالبا ما تأخذ الطابع الإلقائي إلى حد ما إلا ماندر ومن هذه الافكار:
- أن تقدم الإذاعة على أنها محطة بث إذاعي وذلك بأن يكون من يقدم الإذاعة يعمل كمذيع لهذه المحطة أما الذين يقرأون المواضيع تكون فقراتهم على شكل استوديو له عدة أركان بحسب مواضيع الإذاعة ويقدم المذيع الأركان على أنهم زملائه في الاستوديو ومن الممكن أن يستضيف أحد الأركان خبير غذائي مثلا ويقوم أحد الطلاب بهذا الدور حيث يحمل موضوع عن الغذاء مثلا ويناقشه على شكل حواري..
- أن لا ينحصر تقديم الإذاعة على شخص واحد فقط وإنما من الممكن أن تكون المقدمة للمواضيع على شكل حوار بين اثنين هما اللذان يقدما البرنامج الإذاعي وينتهي الحوار بسؤال تكون إجابته مع صاحب الموضوع.
-ان يكون جميع المشتركين في الإذاعة حلقة يقدمون من خلالها الإذاعة على أنها مجلس فيه معلومات قيمة يناقشها أصحاب المواضيع والأفضل أن يكون الرنامج الإذاعي عن عدة فروع لموضوع واحد ليتوفر الترابط بين الحوارات.
-أن لا يكون هناك مقدم أساسي لبرنامج الإذاعة وإنما كل من يقرا موضوعه يعلن عن الموضوع الذي يليه والذي يليه يعلن عن من بعده وهكذا.
-لابد من تزويد الإذاعة بمشاهد تمثيليه تجذب الطلاب .
- يمكن أن تكون الإذاعة كلها عن مدينه من بلادي يتحدث فيها الطلاب عن أحد مدن المملكة .
-إذا أردت أن يستمع الطلاب للإذاعة فضع تنويها في بدايتها بأنه سيتم طرح سؤال إجابته في مضمون أحد المواضيع التي تقرأ اليوم في الإذاعة وهنالك جائزة قيمه لمن يجيب عليه وخصص صندوقا تجمع فيه الإجابات ويفرز الصحيح منها وفي الأسبوع التالي تسحب إجابة من الإجابات ويكرم صاحبها
هذه بعض الافكار التي تزيد من الأسلوب الجمالي في العرض وتجذب الطلاب ونعدكم بالمزيد إنشاء الله
الثلاثاء يناير 04, 2011 12:03 pm من طرف أحمد العصلاني
» ديننا دين العمل
الجمعة نوفمبر 05, 2010 10:02 am من طرف ايمن زايد.
» صلاة ودعاء
الجمعة نوفمبر 05, 2010 8:41 am من طرف ايمن زايد.
» واجبات الأسبوع السابع من 29/11 :4/:12
الجمعة نوفمبر 05, 2010 7:27 am من طرف ايمن زايد.
» المذكرة العلادية لطلاب الصف الثالث
الخميس أكتوبر 28, 2010 9:02 pm من طرف ايمن زايد.
» واجبات الأسبوع السادس من 22 / 11 : 25 / 11
الخميس أكتوبر 28, 2010 8:54 pm من طرف ايمن زايد.
» القرد الطبيب
السبت أكتوبر 16, 2010 12:23 pm من طرف ايمن زايد.
» سورة النبأ 31__40
الجمعة أكتوبر 15, 2010 11:22 am من طرف ايمن زايد.
» سورة النبأ 6___16
الجمعة أكتوبر 15, 2010 11:18 am من طرف ايمن زايد.